مندوبو الاتحاد الأوروبي بالأمم المتحدة يعربون عن رفضهم للقرار الأمريكي بشأن القدس

لأمم المتحدة 8 ديسمبر 2017 (شينخوا) أصدر سفراء بريطانيا وفرنسا وإيطاليا والسويد وألمانيا لدى الأمم المتحدة إعلانا مشتركا يوم الجمعة للإعراب عن رفضهم لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.



وقال البيان «إننا لا نوافق علي قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والبدء في التحضير لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس».

وقال السفراء الخمسة إن القرار الأمريكي «لا يتماشى مع قرارات مجلس الأمن الدولي ولا يفيد فيما يخص آفاق إحلال السلام في المنطقة».

كما قالوا إنهم يعتبرون «القدس الشرقية جزءا من الأراضي الفلسطينية المحتلة».

وأضاف البيان أن «الموقف الثابت لأعضاء الاتحاد الأوروبي» هو أن وضع القدس يجب أن يتحدد من خلال «مفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين تؤدي إلى اتفاق حول الوضع النهائي».

وينبغي أن تكون القدس في نهاية المطاف عاصمة لكل من دولتي إسرائيل وفلسطين. وحتى ذلك الحين، فإن الدول الخمس لا تعترف بأي سيادة على القدس، طبقا لما أورد البيان.

و»ننوه بالالتزام الذي تعهد به الرئيس ترامب لدعم حل الدولتين إذا وافق عليه الجانبان واعترافه الواضح بأن الحدود المحددة للسيادة الإسرائيلية في القدس يجب أن تكون خاضعة للمفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين»، حسبما ذكر البيان.



وأضاف البيان «أننا نشجع الإدارة الأمريكية على تقديم مقترحات مفصلة حول التوصل إلى تسوية إسرائيلية فلسطينية».

كما دعت الدول الخمس كافة الأطراف وجميع الجهات الفاعلة الإقليمية إلى «العمل سويا للحفاظ على الهدوء»، نظرا «للوضع المضطرب على الأرض».

وصدر الإعلان في ختام اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي بشأن قضية القدس.



What do you think of this post?
  • Awesome (0)
  • Interesting (0)
  • Useful (0)
  • Boring (0)
  • Sucks (0)

Deja un comentario

A %d blogueros les gusta esto:
Ir a la barra de herramientas